مصر والأردن والعراق يؤكدون تسريع تنفيذ آلية التعاون الثلاثي وتعزيز التكامل الاقتصادي العربي
أكد وزراء خارجية مصر بدر عبد العاطي والعراق فؤاد حسين، والأردن أيمن الصفدي، التزامهم بمواصلة تنفيذ مخرجات آلية التعاون الثلاثي، ودفع مسار التكامل الاقتصادي بين الدول الثلاث إلى مستويات أوسع.
جاء ذلك خلال مباحثات موسعة عقدها الوزراء، اليوم الإثنين، على هامش الاجتماع التشاوري العربي واجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته الـ165 المستأنفة، المنعقدة في العاصمة الأردنية عمّان.
وأوضح بيان لوزارة الخارجية العراقية أن اللقاء تناول استعراض مسارات التعاون الثلاثي، وبحث سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين العراق والأردن ومصر، لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق التنمية المستدامة.
وشدد الوزراء على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين الدول الثلاث، والعمل على تفعيل مخرجات الاجتماعات السابقة، إلى جانب تسريع تنفيذ المشروعات المشتركة بما يعزز التكامل الاقتصادي في المنطقة.
كما تبادل الوزراء وجهات النظر حول تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، مؤكدين ضرورة دعم العمل العربي المشترك، وتعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار، ومعالجة التحديات الإقليمية عبر الحوار والتعاون والتنسيق المستمر.
